📁 آخر الأخبار

لوائح الناجحين في الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم دورة فبراير 2024

لوائح الناجحين في الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم دورة فبراير 2024





بعد اجتياز مرحلة الاختبارات الكتابية بنجاح، تأتي الآن مرحلة الاختبارات الشفوية لمباراة التعليم الاستثنائية دورة فبراير 2024، و التي تمثل المرحلة النهائية والأخيرة في مباراة التعليم الاستثنائية.

و  سيتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الشفوية لمباراة التعليم  الاستثنائية دورة فبراير 2023 يوم الخميس 15 فبراير 2024 من قبل وزارة التعليم عبر الموقع الرسمي.

أولا : لوائح الناجحين في الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم دورة فبراير 2023


يعد الإعلان عن لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الشفوية لمباراة التعليم الاستثنائية دورة 2024 بمثابة استدعاء للمترشحين لاجراء هذا الاختبار الشفوي.

يجب التأكد من رقم الامتحان و الاسم العائلي و الشخصي و مركز اجتياز الامتحان الشفوي بالإضافة إلى تاريخ الاختبار و توقيت الاختبار.




بعد اجتياز مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بنجاح في الدرجة الثانية من أطر التدريس دورة فبراير 2024، ستقوم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتوزيع المترشحين والمترشحات الناجحين بشكل نهائي على الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المتاحة والتي تحتوي على مقاعد شاغرة في التخصص المطلوب، وذلك وفقًا للاستحقاق والرغبة المعبر عنها من قبلهم.

بناءا على ذلك، يجب على المترشحين الناجحين في الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم دورة فبراير 2024 ترتيب جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المتاحة والتي تحتوي على مقاعد شاغرة في التخصص المطلوب، و ذلك من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة لهذه المباريات: tawdif.men.gov.ma، وذلك في موعد أقصاه 18 فبراير 2024.

ثانيا : الاختبارات الشفوية لمباراة التعليم دورة فبراير 2023


تُجرى الاختبارات الشفوية على شكل مقابلة مع لجنة المباراة المخصصة لهذا الغرض، وذلك وفقًا للتعليمات التالية :

الاختبار : اجتياز الرائز المهني و دراسة وضعية
مدة التحضير : ساعتان (2)
مدة العرض : 20 دقيقة
مدة المناقشة : 30 دقيقة
المعامل : 20

للتحضير للاختبار الشفوي لمباراة التعليم الاستثنائية بطريقة جيدة، ينصح المترشحون بممارسة التحدث أمام المرآة أو مع شخص آخر لتحسين مهاراتهم في التواصل و التعبير.

يمكن أيضا للمترشحين البحث عن الأسئلة الشائعة التي تطرح في مقابلات التوظيف للتعليم و الاستعداد للإجابة عليها بشكل واضح و منطقي.

كما ينبغي على المترشحين أن يكونوا على دراية بالتوجهات و التحديات الحالية في مجال التعليم للتواصل بشكل فعال خلال المقابلة.

ثالثا : إجراء الاختبارات الشفوية لمباراة التعليم دورة فبراير 2023


سيتم تنظيم الاختبارات الشفوية لمباراة التعليم الاستثنائية دورة فبراير 2024 خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 24 فبراير 2024، وفقًا للجدول الزمني المعلن عنه في القوائم المحددة للناجحين في الاختبارات الكتابية المذكور أعلاه.

وفيما يلي توجيهات هامة لاجتياز الاختبار الشفوي :

✅ يُعتبر الإعلان عن الناجحين في الاختبارات الكتابية استدعاءً لاجتياز الاختبار الشفوي لمباراة التعليم دورة فبراير 2024.

✅ يجب على جميع المترشحين الحضور إلى المركز المخصص للاختبارات الشفوية وفقًا للتاريخ والوقت المحددين في القوائم المذكورة أعلاه، ويجب أن يكونوا مصحوبين بالبطاقة الوطنية الوطنية للتعريف.

✅ يمنع تماما إدخال الهواتف المحمولة إلى الفضاء الخاص بإجراء الاختبارات الشفوية.

✅ كل مترشح أو مترشحة تغيب أو تأخر عن الموعد المحدد له يعتبر مقصيا من الاختبارات.

رابعا : النتائج النهائية للناجحين في مباراة التعليم دورة فبراير 2024


سيتم الإعلان عن النتائج النهائية لمباراة التعليم دورة فبراير 2024 ابتداءا من يوم الجمعة 01 مارس 2024.

ملاحظة 

من المفيد اطلاع المترشحين و المترشحات على البرنامج الرسمي للاختبارات الشفوية و العملية لمباراة التعليم للالتحاق بمراكز التدريب الجهوية لمهن التربية والتكوين لتوظيف أطر التدريس من الدرجة الثانية لمباراة التعليم الاستثنائية دورة فبراير 2024. 

و يأتي هذا الإجراء في إطار ضمان تكافؤ الفرص وتمكين المترشحين و المترشحات من توجيه و تركيز جهودهم في التحضير الجيد و المناسب لاجتياز هذه الاختبارات الشفوية.




تعليقات